المحارب الجزائري رياض محرز

شخصيات الخميس 10 فبراير 2022
المحارب الجزائري رياض محرز

أصبحت كورة القدم العربيّة في أخر هذه السنوات تقدم لنا نجوما عالميين في اللعبة فمع الفرعون المصري محمد صلاح برز أيضا الكثير من النجوم و منهم اللاعب الجزائري الموهوب و المحبوب رياض محرز فمن هو هذا الاعب ؟ و كيف وصل إلي أضواء الشهرة و العالميّة ؟ هذا ما سنتحدث عنه في مقالتنا اليوم.

 

من هو رياض محرز ؟

 

هو رياض كريم محرز لاعب كرة قدم محترف من اصول جزائريّة  و مثل المنتخب الجزائري في أخر مشاركاتها القاريّة ضمن كأس الأمم الإفريقيّة حاملا القميص رقم 7 كما أنه الجناح الأيمن لنادي "مانشتر سيتي" الإنجليزي و من أبرز نجومه .

 

ولد هذا المحارب الجزائري في مدينة "سارسيل" شمال فرنسا التي تبعد بعض كيلومترات عن العاصمة الفرنسيّة "باريس" في أواخر شهر فيفري من سنة 1992 أي أنه يستعد قريبا للاحتفال بعيد ميلاده الثلاثين.

 

و يحمل رياض محرز الجنسيّة الجزائريّة من والديه حيث ولد من أب جزائري و أمّ جزائريّة ، مغربيّة كما أنّه يعتنق الديانة الإسلاميّة.

 

مسيرة رياض محرز الكرويّة :

 

 - بدايات محرز في فرنسا :

 

انطلقت رحلة محرز في عالم المستديرة مع كلاعب شاب لنادي مسقط رأسه في فرنسا و هو نادي " أيه أيه أس سارسيل الفرنسي ".

في سنّ 18 أصبح رياض محرز لاعبا محترفا بعد انضمامه إلي صفوف نادي "كويمبر كورنوال" لكرة القدم "Quimper Cornouaille Football Club" أين لعب كإحياطي في البداية ثمّ ينظم الي فريقهم الأوّل الناشط في الدرجة الثانية للدوري الفرنسي و قد حقق محرز في 60 مشاركة مع النادي 6 أهداف.

 

- بدايات محرز في إنجلترا :

 

سنة 2014 وقّع رياض محرز عقدا مع نادي "ليستر سيتي الإنجليزي" موقعا بذلك بداية رحلة جديدة في ملحمة إنجلترا الكرويّة حيث يوجد نجوم اللعبة.

 

و هنا بدأ اللاعب يحصد بعض الإنجازات بعد أن ساعد فريقه الجديد في حصد البطولة الإنجليزية و العود بنادي الذئاب إلى الدوري الإنجليزي الممتاز  بعد غياب استمر 12 عام عن الملحمة الكرويّة الأولى في إنجلترا.

 

إقرأ أيضا : قصر الحمراء : تاج على رأس غرناطة

 

لينهي مع فريقه سباق الدوري الممتاز في المرتبة 14 في أوّل مشاركتهم في الدوري الممتاز بعد الغياب أمّا في الموسم التالي اي موسم 2015 - 2016 استطاع محرز مع النادي الفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز حيث اعتبر نادي "ليستر سيتي" في تلك الفترة ، الحصان الأسود لدوري ذلك الموسم.

 

حصل رياض  محرز على بعض الجوائز الفرديّة في ذلك الموسم حيث استطاع نيل جائزة أفضل لاعب جزائري إضافة جائزة أفضل لاعب في إنجلترا كما أنه اختر ضمن قائمة  فريق العام من اتحاد لاعبي كرة القدم المحترفين.

 

مع نهاية موسم المعجزة الذي حقق فيه نادي "ليستر سيتي" الدوري الممتاز بنجمه الجديد رياض محرز ، إرتفعت القيمة السوقيّة للاعب حيث أنه أصبح ضمن قائمة أفضل 50 لاعب في اوروبا كما أنه رُشح لجائزة الكورة الذهبيّة في مع نهاية موسم 2016 و إحتل المركز السابع.

 

- محرز في مانشستر  سيتي :

 

قام محرز بالتجديد لناديه "ليستر سيتي" في 2016 لمدّة 4 مواسم لكنه سرعان ما أعرب عن نيته بالمغادرة في 2017 ، ليلتحق بصفوف نادي "مانشستر  سيتي"  في سنة 2018 بعقد مدته 5 سنوات.

 

حقق محرز الدوري الممتاز للمرّة الثانية في تاريخه مع ناديه الجديد "مانشستر  سيتي" رغم قلته مشاركته مع النادي إلاّ أنه صرّح بأنّه لا ينوي مغادرة النادي رغم شُح مشاركاته و أنه كان يعلم انّ بداياته مع النادي "مانشستر  سيتي" ستكون صعبة.

 

إقرأ أيضا : الرابطة القلمية : المدرسة الأدبيّة الحديثة

 

سرعان ما ثبت محرز أقدامه و حضوره كأساسي لا بل كورقة رابحة للنادي الإنجليزي بعد قاد "مانشستر  سيتي" إلي نهائي دوري الأبطال في موسم 2020 - 2021 للمرّة الأولى في تاريخه بعد إحرازه هدفي الفوز ضدّ نادي "باريس سان جيرمان" الفرنسي.

 

- بدايات رياض محرز مع المنتخب الجزائري : 

 

رغم أنّ رياض محرز ولد في فرنسا إلاّ أنه مال إلي تمثيل المنتخب الجزائري دوليا و كانت أوّل مشاركاته مع المنتخب الجزائري في سنة 2014 في مسابقة كأس العالم حيث شارك قبلها في مبارة تحضريّة ضمن منافسات نفس المسابقة لكنه لم يلعب كثيرا مع منتخب الجزائر في ذلك الكأس التي قدمت فيه الجزائر مستوى عال بوصولها الي دور 16 و لعبها الرجولي و إحراجها للمنتخب الألماني العتيد، و في تلك المسابقة بم يشارك محرز الاّ في المبارة الإفتتاحيّة للمنتخب ليبقى على الدكّة في بقيّة مشوار الجزائر في ذلك العام.

 

بقيت مسيرة محرز متذبذبة مع المنتخب الى حين تسلم جمال بالماضي زمام امور المنتخب الجزائري حيث سُلّم محرز شارة قيادة محاربي الصحراء في رحلتهم الإفريقيّة  2019 التي انتهت بحصوله رفقة منتخبها بكأس امم إفريقيا نسخة 2019 في نهائي عرف تألق محرز الذي أحرز هدف الفوز في الدقائق الأخيرة.

 

حياة رياض محرز الشخصيّة و عائلته :

 

رياض محرز عاش فترتين عاطفيتين في حياته ، الأولى سنة 2015 حين تزوج من الإنجليزيّة "ريتا جوهال" لكنهما لم يستمرا الا لخمس سنوات لتنتهي العلاقة بإنفصلاهما.

 

المرحلة الثانية كانت في 2020 و هي علاقة مع عارضة الأزياء تايلور وارد و هي عارضة أزياء و مؤثرة بريطانية، لديها على حسابها انستغرام أكثر من مليون  متابع و هي إبنة لاعب كورة قدم سابق.  

 

إقرأ أيضا : عن رواية أرض زيكولا أتحدث

 

الآن يعدّ رياض محرز من أبرز نجوم ناديه الحالي "مانشستر سيتي" كما أنه من أبرز نجوم "الدوري الممتاز" و أبرز النجوم العرب الذين مرّوا على هذا الدوري كما أنه يحضى بشعبيّة كبيرة في الجزائر حيث أنّه يسافر كثيرا الى مسقط رأس أبويه  في الجزائر و هو يُعرف بتواضعه الشديد.

 

شارك المقال

ماذا تعرف عن "المحارب الجزائري رياض محرز" شاركنا بها في التعليقات

تونس الخضراء : 3000 سنة من الحضارة
تقع البلاد التونسية في شمال القارّة الإفريقيّة أو القارّة السمراء كما يحلو للبعض تسميتها و تحضى تونس...

عرض المزيد ...

أشهر الرحّالة المسلمين عبر التاريخ
و المسلمين شأنهم كبير في عالم الرحلة و الترحال بسبب اهتمام المسلمين بعلوم الجغرافيا و هنا سنستعرض أشهر

عرض المزيد ...