فيلم " Old " بين الفلسفة و الرعب

أدب و فنّ الاثنين 27 سبتمبر 2021
فيلم " Old " بين الفلسفة و الرعب

شاهدت تريلر فيلم "Old" قبل  فترة تحمست كثيرا للفيلم و استكمال أحداثه و توقعت منه الكثير صراحة لجمال التريلر الخاص به و لفكرة الفيلم.

قبل الحديث عن انطباعي عن الفيلم دعني اولا اعرفك على قصّة الفيلم .

قصّة فيلم " Old " :

ينطلق الفيلم مع محاولة عائلة مكونة من 4 أفراد "أب و الأم و ابن و ابنة" الاستجمام في جزيرة بعيدا عن ضغوطات العمل ضمن أحد المنتجعات وهي كانت اخر فرصة للعائلة ليكونوا معا قبل استعداد الزوجين للطلاق.

 

 استهلت العائلة إقامتها بترحيب جماعي من جلّ عمال المنتجع وصولا الى المعاملة المميزة داخل المنتجع حيث إقترح المدير أن تذهب العائلة للاستمتاع على احدى الشواطئ المميزة في أطراف الجزيرة، لتوافق العائلة و تنطلق الى الشاطئ رفقة مجموعة أخرى  و هي عبارة عن عائلتين اثنين.

 

تنطلق أحداث الفيلم باكتشاف جثّة على الشاطئ و مع الجثّة كان يوجد شخص آخر ظُنّ في البداية أنه القاتل.

حاول الجميع بداية الخروج من الشاطئ و إخراج الجثّة لكنهم لم يستطيعوا فكلّ من حاول العبور من ممرّ دخولهم للشاطئ يصاب بالإغماء ليجد نفسه ملقا على الشاطئ من جديد.

 

و هنا تبدأ الفوضى فيصاب الجميع بالذعر و خاصّة مع شعورهم بأنهم محاصرون على الشاطئ و لتكتمل المأساة حين اكتشفت المجموعة انّ الشاطئ يقوم بتسريع نمو خلايا الجسم بالتالي فإنهم سيكبرون بسرعة و يشيخون و يموتون في غضون ساعات إن لم يجدوا طريق الخروج حيث كلّ نصف ساعة في المكان تمثل عاما كاملا زيادة في أعمارهم.

 

بعد ساعات على الشاطئ كبر الطفلان و اصبح في سنّ المراهقة ثمّ الشباب تلاهما شيخوخة أبويهما و بقيّة المجموعة. 

تبدأ الأمور بالتصاعد شيئا فشيئا حيث نكتشف انّ جلّ المجموعة مصابة بأمراض و مع كبرهم في السنّ تتفاقم أوضاعهم الصحيّة ومشاكلهم النفسيّة لتبدأ المجموعة بالتناقص شيئا فشيئا بين من يحاول الخروج فيموت ومن يتقدم في السنّ إلى أن يلقى حتفه.

 

مع نهاية الفيلم لم يبقى من المجموعة سوى الطفلين اللذان دخل الشاطئ و هما بعمر الشباب حيث تمكنا من الخروج من الشاطئ عن طريق السباحة إلى الشعب المرجانيّة التي كانت مخرج الشاطئ الوحيد و الهروب من لعنة النمو ومع خروجهم اكتشفنا تورط مدير المنتجع في القضيّة فهو يعلم بأمر الشاطئ و قد أنشأ مركز أبحاث و تجارب من أجل تجربة الأدوية على المرضى و مراقبة تفاعل الأدوية مع أجسادهم مع تقدمهم في العمر مستغلا التأثير الطبيعي للشاطئ في جعل كلّ من يزوره يكبرا سنّا و بالتالي قد يصل الى إكتشاف الكثير من الأدوية لعدّة أمراض لكن في المقابل التضحية بالعديد من البشر بتركهم يلقون مصرعهم على الشاطئ.

 

و أوّل ناجيين من هذا الشاطئ كان الطفلان و قد انتهى الفيلم بإخبار الشرطة عن المنتجع و الشاطئ. 

تصنيف فيلم " Old " و العائدات :

يصنف الفيلم ضمن أفلام الرعب للصاحب الثنائيّة الناجحة في عالم الأفلام "Split" بجزئيه الاثنين صانع أفلام الرعب الهندي الأمريكي "إم نايت شيامالان".

حصل فيلم "OLD " على تقييم 5.8 على موقع IMDB الشهير حول تقييم الأفلام و المسلسلات و قد حقق الفيلم أكثر من 80 مليون دولار أمريكي منذ صدوره أي في مدّة لم تتجاوز الشهرين.

 

 حقيقة الفيلم متوسط من حيث كلّ شيء تقريبا ، من التمثيل الى الحوارات الى الأجواء العامّة و التصوير و الموسيقى.

ربّما رفعنا سقف توقعاتنا مع التريلر كثيرا لكن الفيلم لا يعتبر بذلك السوء فقد عبّر الكثيرون عن استيائهم من الفيلم وأنه لم يكن في مستوى التطلعات المرجوة خاصّة من أفلام الرعب و خاصّة من أعمال "إم نايت شيامالان"  .

أقرأ أيضا :

مسلسل الهروب من السجن : prison break

مسلسل la casa de papel عمل رديئ أم تحفة ؟

 

شارك المقال

ماذا تعرف عن "فيلم " Old " بين الفلسفة و الرعب" شاركنا بها في التعليقات

عن رواية أرض زيكولا أتحدث
من المؤكد انك سمعت عن "أرض زيكولا" في حديث احدهم خاصّة أولئك القرّاء منهم او ربما عبر تصفحك للفايس ...

عرض المزيد ...

مسلسل la casa de papel عمل رديئ أم تحفة ؟
عالم المسلسلات التلفزيّة , عالم غزير الإنتاج خاصّة في 10 سنوات الأخيرة حيث شهدت الساحة التلفزيّة ....

عرض المزيد ...