مسلسل لعبة الحبّار " Squid Game " يحطّم كلّ أرقام نتفليكس

أدب و فنّ الجمعة 01 أكتوبر 2021
مسلسل لعبة  الحبّار " Squid Game  " يحطّم كلّ أرقام نتفليكس

لعبة الحبّار او " Squid Game " بالإنجليزيّة هو مسلسل جديد من إنتاج شبكة نتفليكس العالميّة صدر مؤخرا وتحديدا في منتصف هذا الشهر " 17 سبتمبر 2021" يندرج المسلسل ضمن مسلسلات الإثارة و البقاء على قيد الحياة ، المسلسل هو إنتاج كوري جنوبي مع طاقم عمل كامل من كوريا الجنوبيّة  و قد نال صدا عالميّا كبيرا وأصبح حديث مختلف مواقع التواصل من عشاق المسلسلات ، ذكّرنا بالضجّة التي أتى بها مسلسل السرقة الأشهر "  La casa de papel " في بداياته.

 

يتكون المسلسل بجزئه الأوّل من 9 حلقات حوالي ساعة كاملة من المشاهدة لكلّ حلقة، ثنائية التشويق و الصدمة هي ما ميزت المسلسل فأحداث إنتقلت بنا من مجرد أحداث عاديّة جدّا إلى احداث صادمة غاية في الفظاعة، من مجرد لعبة جماعيّة  إلى مسألة بقاء على قيد الحياة و الخروج سالما من اللعبة.

يرتكز المسلسل على التضّاد القائم بين الحاجة الماسّة للمال و توفره بشدّة و كيف انّ الإنسان في لحظات قنوطه الشديد يصبح من السهل التلاعب به خاصّة إن كان الوعود هي الكثير من المال.

 

إنطلق المسلسل بعرض بعض الأشخاص الذين يواجهون بعض الصعوبات الماديّة والديون ثمّ انتقلنا الى شخص يعرض على أحد هؤلاء أن يلعب معه لعبة تافهة في المقابل إن فاز يحصل على القليل من المال امّا إن خسر فلا شيء عليه فقط صفعة خفيفة على الوجه.

 

و من الطبيعي ان يشارك اي احد في هذه اللعبة ما دام لن يخسر شيئا و هذا ما حدث فعلا ، لاحقا يترك هذا الشخص صاحبنا الذي فاز ببعض المال و يخبره انه ان كان يريد المزيد يجب عليه أن يتصل برقم على بطاقة تركها له.

 

تتواصل الأحداث و تتفاقم حاجة صاحبنا للمال فيتصّل بالشخص و هنا تبدأ الأحداث الحقيقة فقد انضم صاحبنا للعبة بغية الحصول على المال لكنه يفاجأ بأنه أصبح يصارع من أجل النجاة بحياته من تحديات اللعبة رفقة العديد من اللاعبين الذين تجاوز عددهم 400 لاعب كلهم تقريبا لديهم نفس المأزق المادي و تمّ استدراجهم كما فعلوا بصاحبنا.

 

لتبدأ الأحداث الدموية الصادمة فمع نهاية التحدّي الأوّل تمّ تصفية أكثر من نصف المجموعة امام انظار البقيّة وهو ما سبّب رعبا في صفوف الجميع، المصيبة تكمن في أنه لا يمكن التراجع عن اللعب إلى بعد نهاية التحدّي بموافقة جميع اللاعبين على الإنسحاب .

 

بعدها نرى قضيّة اخرى و هي انّ أحد رجال الشرطة اكتشف طريقة للانضمام الى فريق الحرس الذي كان    ضمن اللعبة و رحلة بحثه عن أخيه الذي اختفى بعد إنضمامه الى اللعبة في وقت سابق .

 

عندما رأينا في بداية الحلقات الأولى بأنها لعبة والفائز سيحصل على الكثير من الأموال ضننا أنّ اللعبة ستكون على درجة كبيرة من الصعوبة أو أننا سنشاهد أشخاص بقدرات غير عاديّة لكننا فوجئنا بتفاهة اللعبة الأولى و بقيّة الألعاب التي كانت مجرد ألعاب أطفال من السبعينات ربّما الصعوبة لا تكمن في الألعاب و إنما في الضغط الهائل المسلط على اللاعب حين يعمل انّ هذه اللعبة التافهة ستحدد مسألة عيشه أو موته خاصّة مع رؤية مأل اللاعبين الأخرين المنسحبين و كيف كانت نهايتهم مأسويّة.

 

في الحقيقة تجاوز  مسلسل  " Squid Game " انجازات la casa de papel الذي كان عمل نتفلكس المدلل و الذي حقق الكثير من النجاحات و الإيرادات ليفتك مسلسل " لعبة الحبّار  " الأضواء من بقيّة الأعمال ويثير ضجّة اعلاميّة كبيرة كما أنه الأكثر مشاهدة تقريبا بأكثر من 91 دولة حول العالم ، المسلسل حظي بالعديد من التقييمات بين المعجب و الناقد لكنه في نهاية حاصل على تقييم 8.3 على موقع IMDB ، مع كلّ هذا النجاح الجميع يرجح مواسم اخرى من المسلسل خاصّة بانّ نهاية المسلسل فتحت العديد من الآفاق.

 

ربّما الغريب في هذا المسلسل هو أنه مقتبس عن قصّة حقيقة فلعبة الحبّار موجودة فعلا و أنها تدار على شبكات الويب العميق أو "DEEP WEB" .

 

إقرأ أيضا : 

مسلسل الهروب من السجن : prison break

مسلسل la casa de papel عمل رديئ أم تحفة ؟

 

 

شارك المقال

ماذا تعرف عن "مسلسل لعبة الحبّار " Squid Game " يحطّم كلّ أرقام نتفليكس" شاركنا بها في التعليقات

حرقة عمل درامي تونسي مميّز
"الفنّ مرآة الحياة" هذا ما قاله ارسطو قبل آلاف السنين و ان كانت هذه الكلمات في محلها فيجب على الفنّ ان ...

عرض المزيد ...

فيلم " Old " بين الفلسفة و الرعب
شاهدت تريلر فيلم "Old" قبل فترة تحمست كثيرا للفيلم و استكمال أحداثه و توقعت منه الكثير صراحة لجمال ...

عرض المزيد ...